in ,

القدّيس جيرار

شفيع الامهات الحوامل -تذكار عيده في ١٦ تشرين الأول

صّلى نفسها كل أيام التساعية

صلاة إلى القدّيس جيرار :
أضع بين يديك قلبي وعقلي في هذه التساعية. أجمع كلّ اشتياقي ورغبتي في هذه التساعية. أقدّم كلّ حزني بسبب الخطيئة في هذه التساعية. أقدّم كلّ حزني وندامة قلبي في هذه التساعة. فلتكن كلّ كلمة أردّدها، صلاة عن كلّ ما في داخلي، عن كلّ ما أعرف وكلّ ما هو غامض ومظلم. أقدّم هذه الصلاة باسم الثالوث الأقدس، الآب والابن والروح القدس. آمين.

أيّها الآب الأزلي الكلّيّ القدرة، إنّنا نشكرك على نعمة القدّيس جيرار وأمثولة حياته، الذي كان يملك إيمانًا مطلقًا وثقة عمياء بك، لقد أنعمتَ عليه بقوة عظيمة في المساعدة والشفاء. أظهرتَ بواسطته اهتمامك العطوف تجاه كلّ المتعبين والمحتاجين. لطالما استجبت لصلاته بالنيابة عنهم. واليوم، بواسطة شفاعة القدّيس جيرار العظيمة، تواصل إظهار حبك لكلّ من يهبك ثقته. لذلك، أيّها الآب الكليّ الصلاح والإخلاص، إنّنا نشكرك على كافّة الأشياء الرائعة التي قمتَ بها لأجلنا. نتضرّع أمامك اليوم، بشفاعة القدّيس جيرار فاستجب لصلواتنا وطلباتنا، وامنحنا إيّاها، إذا كانت تلك مشيئتك.
أنظر يا إلهي من فوق، إلى خدّامك الذين يعانون من أمراض جسديّة؛ وأنعش النفوس التي خلقتها؛ حتّى تتطهّر بآلامك فتشفي بفضل رحمتك. بواسطة سيّدنا يسوع المسيح. آمين.

صلوات أخرى إلى القدّيس جيرار :

صلاة للأمومة:
أيّها الآب الحبيب، مُعطي الحياة ومحبّ البشر، انت تعلم كم يتوق كياني ليحبل ويحمل ويلد طفلاً. فليصبح شوقي وقلقي وخيبة أملي صلاة نقيّة تطال قلبك. بارك بالثمر الحبّ الذي يجعلني وزوجي واحدًا. لا شيء مستحيل بالنسبة إليك. أظهر عظمتك وطيبة محبّتك فيّ الآن كما فعلت في ساره وحنة وأليصابات ومريم. فليلتحم حبّنا مع حبّك لخلق حياة جديدة؛ إنسان جديد، نستطيع أن نحبّه ونعزّه ونعلّمه كيف يسلك في طريقك. أيّتها الأم العذراء مريم، صلّي لأجلنا إلى الربّ الإله المحبّ، لتكن أحشائي مثمرة كأحشائك. آمين.

صلاة الأم الحامل:
أيّها الآب الحبيب، معطي الحياة ومحبّ البشر، أقدِّر نعمتك التي أسبغتها علينا بمشاركتنا فرحة خلق حياة جديدة. أشكرك على الجنين المتشبّث بالحياة الذي ينمو في أحشائي. إملأني بسلامك ومحبّتك، حتّى يشعر طفلي بالسلام والأمان خلال أشهر الحمل. إمنحني الشجاعة والفرح والقوّة حتّى تعبِّر كلّ نبضة من قلب طفلي عن الفرح والبهجة بهذا الكائن الضعيف والصغير المولود من عظمي ولحمي. إحفظنا بأمان في حبّك الآن وفي ساعة الولادة، ليكون طفلي بصحّة جيّدة ويعيش ليحبّك ويخدمك في حياة مديدة. يا يسوع ومريم ويوسف، إبقَوا بقربي وبقرب طفلي. يا ملائكة الله، إحرسونا واحفظونا بأمان من كلّ أذى. آمين.

أيّها القدّيس جيرار شفيع الأمّهات الحوامل، أطلب منك تنمية هذه الحياة الجديدة داخل أحشائي. ساعد طفلي لكي لا يشعر إلاّ بالحبّ بينما يتحضّر للمجيء إلى هذا العالم الذي خلقه الله لنا. أرجوك بارك طفلي وأعطني نعمة عيش الأمومة العظيمة.أيّها القدّيس العظيم جيرار، إحمِ طفلي الصغير هذا الذي هو ملك سيّدنا يسوع المسيح وامنحه نعمة المعموديّة باسم الآب والابن والروح القدس. آمين.
الأبانا والسلام الملائكي والمجد

صلاة لولادة آمنة بشفاعة القدّيس جيرار:
يا أيّها القدّيس العظيم جيرار، أيّها الخادم المحبوب لسيّدنا يسوع المسيح والمفتدي بتواضعه، والابن المتعبّد لوالدة الإله، إطبع في قلبي شعلة محبّتك السماويّة لأصبح ساروفيم حب. أيّها القدّيس العظيم، عندما اتُهمْتَ زوراً بتهمة الجرم، احتملْتَ بدون تذمّر اتهامات الناس على مثال سيّدك وقد اختارك الله شفيعًا ومحاميًا للنساء الحوامل. خلّصني من الخطر ومن الآلام الموجعة التي ترافق ولادتي، واحمِ الطفل الذي أحمله لكي يرى نور الحياة ويحصل على ماء المعموديّة المبارك بواسطة ربّنا يسوع المسيح. آمين. 🙏
الأبانا والسلام الملائكي والمجد

Written by admin

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0